التالي


هل تعلم لماذا نهانا الرسول ﷺعن قتل الافاعى والثعابين فى البيوت قبل انذارها؟ مفاجأة ستذهلك

2 المشاهدات
yallanet
0
نشرت في 05 Aug 2018 / في فيلم والرسوم المتحركة

▼ للإستفسارات التجارية والإعلانات يمكنك التواصل معنا على بريد القناة:
✔sharealma3rifa@gmail.com

▼ روابط القناة الخارجية
✔فيسبوك : https://www.facebook.com/sharealma3rifa
✔الموقع الإلكتروني : http://sharealma3rifa.com
✔رابط القناة : https://www.youtube.com/sharealma3rifa

وصف الموضوع:

هل تعلم لماذا نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل الافاعى والثعابين فى البيوت قبل انذارها؟
الثعابين من الحيوانات الزاحفة شديدة الخطورة، ومعظم أنواعها غير سامة، ولكن هناك أنواع سامة وقاتلة وتحتاج الى أشخاص ذوى خبرة للتعامل معها، والا فانه سيتعرض للدغاتها السامة التى تؤدى الى الموت. ويكثر وجود الثعابين فى الاماكان التى يوجد بها فئران وحشرات مثل الصراصير وغيرها من أنواع الحشرات، كما أنه يكثر تواجدها أيضا فى الأمكان التى بها حشائش وأشجار، ونجد ذلك فى أماكن كثيرة، سواء فى الحقول أو الاماكن الصحراوية، أو فى فناة البيوت الكبيرة.
وعندما تتواجد حديقة فى البيت بها أشجار وحشائش، يجب الاهتمام بتنظيف هذه الحديقة جيدا، وتهذيب الحشائش والأشجار حتى لا يتواجد بها الحشرات والفئران والثعابين، والعمل دوما على القضاء على الفئران والحشرات، التى عادة ما تكون هى السبب الأول فى وجود الثعابين. وفى حالة تعرض أى شخص للدغة ثعبان، على الفور يجب القيام بعمل جميع الاسعافات الأولية قبل الذهاب الى المستشفى، فيجب فورا ربط المنطقة التى تعرضت للدغة الثعبان بقطعة من القماش أو كابل كهرباء وحتى يتم ايقاف سم الثعبان فى هذه المنطقة فقط، ولا يسرى فى بقية الجسم فينتشر السم فى الدورة الدموية ، وربط المنطقة سيساعد كثيرا فى العلاج.
وقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن قتل الثعبان الا بعد تحذيره
وذلك ما قد روى صحابة رسول الله أحداديث صحيحة، تنهى عن قتل الثعبان فى المنزل الا بعد أن يتم تحذيره أولا وذلك خشية أن يكون هذا الثعبان من الجن.:

فقد روى البخاري ومسلم وأبو داود (1) عن أبي لبابة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم: نهى عن قتل الْجِنَّان التي تكون في البيوت إلا الأبتر وذا الطفيتين؛ فإنهما اللذان يخطفان البصر ويتتبعان ما في بطون النساء. والطفيتان -بضم الطاء- الخطان الأبيضان على ظهر الحية. والأبتر والأبيتر: قصير الذَّنَب. وقال النضر بن شميل: هو صنف من الحيات أزرق، مقطوع الذنب، لا تنظر إليه حامل إلا ألقت ما في بطنها. وروى مسلم،

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

تعليقات الفيسبوك

التالي